تحدث معنا
x

اتصل بنا

اهلا وسهلا بك ؟

ارسل لنا رسالة

ارسال

اتصل بنا علي :

01095635029

راسلنا علي :

Contact.drahmadmotawi@gmail.com
احجز موعد

دعامة القضيب: الأنواع، المميزات، التكلفة، ونسبة النجاح

دعامة القضيب: الأنواع، المميزات، التكلفة، ونسبة النجاح

ما هي دعامة القضيب؟

دعامة القضيب هي جهاز طبي يُستخدم لعلاج ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي عند الرجال. يتم تركيب هذا الجهاز جراحيًا ويعمل على تحسين وتعزيز قدرة الرجل على الانتصاب بشكل طبيعي. يلجأ الأطباء لهذا العلاج عندما تفشل الطرق العلاجية الأخرى في علاج ضعف الانتصاب، وفقدان الأمل في التحسن الطبيعي.

عمليات الدعامة للعضو الذكري

تستغرق الجراحة عادة ما بين 45 دقيقة إلى ساعة، وتشمل عدة خطوات تبدأ بتخدير المريض وتمرير أنبوب صغير في المثانة عبر القضيب لجمع البول. من خلال جرح صغير في القضيب، يتم تمديد الأنسجة الإسفنجية في القضيب وزراعة أسطوانات مخصصة لقياسات المريض. يتم إغلاق الشقوق بعد وضع الجهاز في مكانه. يحدد الجراح نوع الدعامة حسب حالتك.

مميزات عملية الدعامة للعضو الذكري

تشمل مميزات عملية الدعمة للعضو الذكري:

  • تحسين جودة الحياة الجنسية للرجل وشريكته.
  • زيادة قدرة الرجل على الانتصاب بشكل طبيعي ودائم.
  • تحسين الثقة بالنفس والشعور بالراحة الجنسية.
  • لا يتغير الإحساس في القضيب.
  • الإجراء آمن نسبيًا.
  • تستمر دعامة القضيب لمدة تصل إلى 20 سنة.

 

دعامات القضيب لعلاج انحنائه

دعامات القضيب هي إحدى الخيارات المتاحة لعلاج اعوجاج القضيب، الذي يُعرف بالتصلب الجانبي. تُستخدم هذه الدعامات لتصحيح الانحناء غير الطبيعي في القضيب وتحسين وظيفته الجنسية.

تعمل دعامات القضيب على تثبيت القضيب في وضع مستقيم خلال الانتصاب، مما يساعد على تحسين وتصحيح الانحناء. تختلف أنواع الدعامات التي تستخدم لهذا الغرض، بما في ذلك الدعامات المرنة والهيدروليكية.

يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص، الذي يقوم بتحديد نوع الدعامة المناسبة وتوجيهات الاستخدام بناءً على حالة كل مريض على حدة، بالإضافة إلى النظر في عوامل مثل درجة الانحناء والتاريخ الطبي للمريض.

تعتبر دعامات القضيب خيارًا فعالًا وآمنًا لعلاج اعوجاج الذكر في العديد من الحالات، وقد تساعد في تحسين جودة الحياة الجنسية للمرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب المعالج لتقييم الحالة بشكل صحيح وتحديد أفضل خيارات العلاج المناسبة.

متى يتوجب إجراء جراحة دعامة العضو الذكري؟

تُنصح عملية دعامة القضيب في الحالات التالية:

  • عجز العلاجات الطبية التقليدية على تحسين الانتصاب.
  • تأثيرات سلبية على العلاقة الزوجية بسبب ضعف الانتصاب.
  • وجود مشاكل صحية تؤثر على وظيفة القضيب.

 

هل جراحة دعامة العضو الذكري مؤلمة؟

عملية تركيب دعامة القضيب تتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام، مما يجعلها غالبًا غير مؤلمة للمريض.

أفضل أنواع دعامات القضيب لعلاج الضعف الجنسي

هناك نوعان رئيسيان من دعامات القضيب، منها:

  • دعامات القضيب الهيدروليكية (القابلة للنفخ).
  • دعامات القضيب المرنة (شبه صلبة).

أولًا: دعامات القضيب الهيدروليكية (القابلة للنفخ)

دعامات القضيب الهيدروليكية هي جهاز طبي يُستخدم لعلاج ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي. تتكون هذه الدعامات من ثلاث قطع، خزانًا مليئًا بالسوائل مزروعًا تحت جدار البطن، ومضخة وصمام إطلاق يوضع داخل كيس الصفن، واسطوانتين قابلة للنفخ داخل القضيب. 

لتحقيق الانتصاب، يقوم الشخص بالضغط على المضخة، لضخ السائل (وهو ماء مالح) إلى الاسطوانات في القضيب، مما يسبب انتفاخه وانتصابه. بعد الانتهاء من النشاط الجنسي، يتم إفراغ السائل من الأسطوانة بالضغط على صمام تحكم يوجد في الجزء الخلفي للخصية.

مميزات دعامات القضيب الهيدروليكية تشمل:

  1. توفير انتصاب قوي وطبيعي: تعمل دعامات القضيب الهيدروليكية على تحقيق انتصاب قوي ومستدام، مما يزيد من راحة الرجل وشريكته الجنسية.
  2. سهولة التحكم: تتيح هذه الدعامات للرجل التحكم في عملية الانتصاب والانتقال بين الانتصاب وعدم الانتصاب بشكل سلس وسهل، مما يجعل الحياة الجنسية أكثر متعة ومرونة.
  3. تحسين الثقة بالنفس: نتيجة لتحقيق انتصاب قوي ومستدام، يشعر الرجل الذي يستخدم دعامات القضيب الهيدروليكية بزيادة في الثقة بالنفس والشعور بالراحة أثناء العلاقة الجنسية.
  4. تجربة جنسية أكثر راحة: نظرًا لقدرة الرجل على التحكم في الانتصاب، فإن تجربة العلاقة الجنسية تصبح أكثر راحة وتلبية للاحتياجات الجنسية للطرفين.
  5. تكنولوجيا متطورة وموثوقة: تعتمد دعامات القضيب الهيدروليكية على تقنيات حديثة وموثوقة، مما يضمن أداءًا مستقرًا وفعالًا على المدى الطويل.
  6. تجنب الأدوية والحقن: بالمقارنة مع العلاجات الأخرى لضعف الانتصاب مثل الأقراص أو الحقن، تعتبر دعامات القضيب الهيدروليكية بديلاً فعال بشكل ممتاز.

هذه المميزات تجعل دعامات القضيب الهيدروليكية خيارًا شائعًا وفعّالًا لعلاج ضعف الانتصاب وتحسين جودة الحياة الجنسية للرجل.

وأما بالنسبة لعيوب دعامات القضيب الهيدروليكية، فهي تتطلب طبيبًا ماهرًا لإجراء الجراحة مثل دكتور أحمد مطاوع، وذلك لأن الجراحة تكون أكثر تعقيدَا وتتطلب طبيبَا ذا خبرة واسعة.

وفيما يلي فيديو للدكتور أحمد مطاوع بخصوص دعامة القضيب المرنة.

 

ثانيًا: دعامات القضيب المرنة

وهي مصنوعة من قطعتين مستطيلتين من السيليكون والمعدن، مما يعطي القضيب الصلابة اللازمة لممارسة الجنس، ومن الممكن ثنيهما لأسفل، عند التبول.

من مميزات دعامات القضيب المرنة:

  1. طبيعية الانتصاب: توفر انتصابًا طبيعيًا يشبه الانتصاب الطبيعي، مما يجعل تجربة العلاقة الجنسية أكثر راحة وإشباعًا.
  2. مرونة في الاستخدام: تسمح للرجل بالتحكم في عملية الانتصاب والانتقال بين الانتصاب وعدم الانتصاب بسهولة.
  3. سهولة الاستخدام: تتميز بسهولة الاستخدام والتعامل، مما يجعلها مناسبة لمعظم الرجال.
  4. تحسين الثقة بالنفس: تساعد على تحسين الثقة بالنفس للرجل وزيادة راحته أثناء العلاقة الجنسية.
  5. متانة وطول العمر: تتمتع بمتانة وقوة تجعلها تدوم لفترة طويلة دون الحاجة للتبديل بشكل متكرر.

أما بالنسبة للعيوب، فهي تشمل صلابة قليلة دائمة للقضيب، وفي بعض الأحيان يصعب إخفاؤه تحت الملابس. 

اقرأالمزيد: 

اعرف سعر دعامة الذكر و تكلفة تركيب دعامامات للعضو الذكري

الحقن الموضعي للانتصاب

اسماء ادوية الانتصاب في مصر

عملية دوالي الخصية

نوع الدعامة التي تناسبك؟

اختيار نوع الدعامة يعتمد على حالة الرجل وتفضيلاته الشخصية، وينبغي أن يتم ذلك بالتشاور مع الطبيب المختص.

من هم الأشخاص المرشحون لعملية تركيب دعامة العضو الذكري؟

يُعتبر الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب المستمر والذين لم يستجيبوا للعلاجات الطبية التقليدية، مرشحين جيدين لعملية تركيب دعامة القضيب.

مدة عملية دعامة القضيب

تستغرق عملية تركيب دعامة القضيب عادةً حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات، ويمكن أن تختلف هذه المدة حسب نوع الدعامة وتعقيد الحالة.

كيف تستعد لإجراء تركيب دعامة العضو الذكري؟

قبل الجراحة، قد يُطلب من المريض الامتناع عن تناول الطعام والشراب لمدة معينة، وكذلك تجنب بعض الأدوية التي قد تؤثر على العملية الجراحية، مثل الاسبرين ومضادات الالتهاب التي قد تزيد من خطر حدوث نزيف أثناء العملية.

ما نسبة نجاح عملية دعامة القضيب؟

تُعتبر عملية تركيب دعامة القضيب عادةً من العمليات الجراحية الناجحة، وتتراوح نسبة النجاح فيها بين 70% إلى 90% تقريبًا.

ما هي التحضيرات قبل عملية الدعامة؟

تشمل التحضيرات قبل عملية دعامة القضيب التخطيط للجراحة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى الامتناع عن الطعام والشراب قبل الجراحة.

هل هناك آثارجانبية بعد العملية؟

تشمل الآثار الجانبية الشائعة لعملية تركيب دعامة القضيب، الألم المؤقت والانتفاخ والكدمات، ولكنها عادةً تزول بعد فترة قصيرة.

تكلفة عملية تركيب دعامات العضو الذكري في مصر 2024

تختلف تكلفة تركيب دعامات للعضو الذكري 2024 من طبيب لآخر بناءًا على العوامل الآتية:

  • كفاءة وخبرة الطبيب.
  • الشهادات العلمية الحاصل عليها الطبيب.
  • التقنيات المستخدمة في العملية.
  • المستشفى أو المركز الذي ستُجرى فيه العملية ومدى استعداداته لمواجهة أي طوارئ قد تحدث.
  • كذلك يؤثر في سعر عملية الدعامة للقضيب، حالة المريض ونوع الدعامة التي سيتم تركيبها.

كيف تختار أفضل دكتور لإجراء جراحة دعامة الانتصاب؟

ينبغي على الشخص البحث عن الأطباء المتخصصين في جراحات دعامة القضيب والذين يتمتعون بخبرة وسمعة طيبة في هذا المجال.

وفيما يلي فيديو للدكتور أحمد مطاوع يتحدث فيه عن كل ما تريد معرفته عن دعامات الانتصاب.

أفضل دكتور لإجراء جراحة دعامة القضيب

يجب أن يكون الطبيب المعالج لعملية تركيب دعامة القضيب ذو خبرة وكفاءة عالية، ويُفضل أن يكون متخصصًا في جراحات الأعضاء التناسلية.

ويعد الدكتور أحمد مطاوع أحسن دكتور ذكورة في مصر –استشاري جراحة الذكورة بكلية طب قصر العينى – جامعة القاهرة، وزميل الجمعية الأوروبية للصحة الجنسية (هولندا)-، بالعديد من العمليات الناجحة في مجال تركيب دعامات القضيب.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن عملية تركيب العضو الذكري يرجى التواصل مع مركز الدكتور أحمد مطاوع.

عملية دعامة القضيب لذوي الأمراض المزمنة؟ 

تعتمد إمكانية إجراء عملية دعامة القضيب لذوي الأمراض المزمنة على نوع وشدة المرض، ويُنصح دائمًا بالتشاور مع الطبيب المعالج.

هل جراحات دعامات القضيب مناسبة لمرضى السكر؟

نعم، يمكن أن تكون جراحات دعامات القضيب مناسبة لبعض مرضى السكر. السكري قد يؤثر على وظيفة الأوعية الدموية والأعصاب، مما قد يسبب ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي. في حالات ضعف الانتصاب الناتجة عن السكري، يمكن أن تكون دعامات القضيب خيارًا علاجيًا فعالًا.

ومع ذلك، يجب على المريض الذي يعاني من السكري استشارة الطبيب المعالج قبل اتخاذ قرار بإجراء جراحة دعامات القضيب. يتعين على الطبيب تقييم الحالة الصحية للمريض والنظر في عوامل الخطر المحتملة مثل التوتر الشرياني والأمراض المصاحبة.

علاوة على ذلك، يجب أن يكون السكري قيد السيطرة وتحت العلاج المناسب قبل إجراء الجراحة، حيث أن الضغط السكري المرتفع يمكن أن يؤثر سلباً على عملية الشفاء ونتائج الجراحة.

بشكل عام، مع التقييم الجيد والرعاية الطبية المناسبة، يمكن أن تكون جراحات دعامات القضيب مناسبة وفعالة لمرضى السكري الذين يعانون من ضعف الانتصاب.

هل جراحات دعامات القضيب مناسبة لمرضى القلب؟

يجب على مرضى القلب استشارة الطبيب المعالج قبل اتخاذ قرار بإجراء جراحة دعامات القضيب. يتعين على الطبيب تقييم حالة المريض بشكل شامل ومحدد، لتحديد ما إذا كانت الجراحة مناسبة وآمنة بالنسبة له.

إذا كان لدى المريض حالة قلبية مستقرة وتحت السيطرة، ولم يكن هناك أي مشاكل خطيرة مرتبطة بالقلب، فقد يكون بإمكانه إجراء الجراحة بشكل آمن بعد تقييم من قبل الطبيب. ومع ذلك، يجب أن يتخذ الطبيب قرارًا متوازنًا بناءً على الفوائد المحتملة والمخاطر المحتملة لكل حالة.

هل جراحات دعامات القضيب مناسبة لمرضى الكلى؟

بشكل عام، يجب على مرضى الكلى استشارة الطبيب المعالج وإجراء تقييم شامل لحالتهم الصحية قبل اتخاذ أي قرار بإجراء جراحة دعامات القضيب. يجب أن يكون الهدف الرئيسي هو ضمان سلامة المريض وتقديم العلاج الأمثل لضمان نتائج إيجابية وآمنة.

تجربتي مع دعامة الانتصاب

أنا رجل متزوج وأبلغ من العمر 47 عامًا، وكانت لدي مشاكل في عملية الانتصاب، وقد سبب لي ذلك مشاكل نفسية، ولجأت كثيرًا إلى أدوية ضعف الانتصاب ولكنها الآن لا تعطيني نفس القدرة على الانتصاب، وسمعت مؤخرًا عن عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري.

وكان من حسن حظي أنني تقابلت مع الدكتور أحمد مطاوع وشرح لي مزايا وعيوب الدعامة، وكذلك أنواع دعامة العضو الذكري، وبعد تشخيص حالتي اختار لي أفضل دعامة للانتصاب، وأنا الآن وبفضل الله قادر على ممارسة حياتي الجنسية بشكل كامل، وبدون أن أشعر بتوتر أو حرج، وكانت هذه تجربتي مع دعامة الانتصاب.

ما بعد عملية الدعامة للعضو الذكري

إليكم بعض المعلومات الهامة لفترة ما بعد عملية الدعامة للعضو الذكري:

مدة الإقامة في المستشفى

معظم المرضى يكونوا قادرين على المغادرة من المستشفى خلال يوم واحد من الجراحة، ولكن قد تختلف هذه المدة حسب حالة المريض ونوع الجراحة.

فترة النقاهة بعد تركيب دعامة القضيب

بعد عملية تركيب دعامة القضيب، تختلف فترة النقاهة من شخص لآخر وتعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الدعامة المستخدمة والصحة العامة للمريض. ومع ذلك، يمكن أن تكون فترة النقاهة بين أسبوعين إلى شهر تقريبًا.

خلال فترة النقاهة، قد يُطلب من المريض تجنب الأنشطة الجنسية والجهد البدني الثقيل، والتقيد بتوجيهات الطبيب المعالج. قد يشمل العناية بالجرح وتجنب النشاطات التي قد تؤثر سلبًا على عملية الشفاء.

من المهم الالتزام بالمتابعة الطبية المنتظمة بعد الجراحة، ومراجعة الطبيب للتحقق من تطور الشفاء والتأكد من عدم وجود مضاعفات. في حال ظهور أي أعراض غير طبيعية أو مضاعفات محتملة، يجب الاتصال بالطبيب فورًا لتقديم الرعاية اللازمة.

لضمان فترة نقاهة ناجحة وسليمة، يجب على المريض الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج واتباع الإرشادات المُقدمة بعناية.

ما هو السن المناسب لإجراء عملية دعامة القضيب؟

لا يوجد سن محدد لإجراء عملية دعامة القضيب، حيث يتم تقييم الحالة من قبل الطبيب المختص بناءً على الحالة الصحية العامة للمريض واحتياجاته الطبية الفردية. ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرار بإجراء الجراحة.

عادة ما يتم توجيه عملية دعامة القضيب للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب أو عجز جنسي، والذين لم يستجيبوا للعلاجات الأخرى مثل الأدوية.

بشكل عام، يتم إجراء تقييم شامل للمريض من قبل الطبيب المعالج لتحديد ما إذا كانت الجراحة مناسبة وآمنة بالنسبة له. وبالتالي، يجب على الفرد الاستشارة مع الطبيب المختص لتقييم الفوائد والمخاطر وتحديد الوقت المناسب لإجراء الجراحة.

نصائح قبل تركيب دعامة العضو الذكري

  • استشر الطبيب المعالج بشأن المخاطر والفوائد المحتملة.
  • قم بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل الجراحة.
  • حافظ على لياقتك البدنية واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا.

تعرف علي اهم الأسئلة الشائعة حول دعامة القضيب:

متى يمكن الجماع بعد تركيب الدعامة؟

يمكن العودة إلى النشاط الجنسي بعد حوالي ستة أسابيع من الجراحة، وذلك بعد استشارة الطبيب المعالج.

هل الدعامه تؤثر على الجنس؟

بشكل عام، لا تؤثر دعامة القضيب على الجنس بشكل سلبي، بل تعزز الأداء الجنسي وتحسن الرغبة الجنسية.

هل يمكن إزالة الدعامة حال عدم الشعور بالراحة؟

نعم، يمكن إزالة الدعامة في حالة عدم الراحة أو وجود مشاكل في الجهاز.

هل عملية دعامة العضو الذكري خطيرة ؟

عملية دعامة العضو الذكري ليست بالضرورة خطيرة، ولكن يمكن أن تكون هناك مخاطر محتملة كما هو الحال مع أي عملية جراحية. من الجدير بالذكر أن نسبة النجاح في عمليات دعامة القضيب عالية، وغالبًا ما تعتبر آمنة للغاية عند إجرائها بواسطة جراح مؤهل وفي بيئة طبية ملائمة.

هل انتصاب دعامة الذكر طبيعي؟

نعم، انتصاب دعامة القضيب يعتبر طبيعياً ويمكن التحكم فيه بسهولة من خلال استخدام الجهاز.

هل تستمر المتعة الجنسية بعد جراحة الدعامة؟

نعم، تستمر المتعة الجنسية بشكل طبيعي بعد جراحة دعامة القضيب، وقد تتحسن بفعل تحسين الانتصاب.

هل يتغير طول القضيب بعد زرع دعامة العضو الذكري؟

عموماً، لا يتغير طول القضيب بعد زرع دعامة العضو الذكري.

هل يتأثر التبول بعد تركيب دعامة الذكر؟

نعم، قد يواجه بعض الرجال صعوبة في التبول في البداية بسبب التورم والالتهابات المؤقتة، ولكن يجب أن تزول هذه المشكلة مع مرور الوقت.

 

ذات صلة

عملية دوالي الخصية – المزايا و التكلفة 2024

عملية دوالي الخصية – المزايا و التكلفة 2024

إن مشكلة الدوالي هي أمر شائع بين الكثير من الرجال، ولها نسبة كبيرة في التسبب في العقم لدى الرجال، حيث...

علاج ضعف الإنتصاب 2024

علاج ضعف الإنتصاب 2024

ضعف الانتصاب هو عدم قدرة العضو الذكري على الانتصاب الكامل أو الحفاظ عليه بما يكفي لإتمام العلاقة الجنسية، وقد يُصيب...

عملية التفتيش المجهري للخصية

عملية التفتيش المجهري للخصية

حلم الإنجاب هو الهدف الأسمى الذي يسعى لتحقيقه أي زوجين، لذلك عند وجود مشكلة تعيق إتمام عملية الإنجاب يصبح الأمر...

عينة الخصية الميكروسكوبية – المميزات و الاسعار 2024

عينة الخصية الميكروسكوبية – المميزات و الاسعار 2024

يُمثل عقم الرجال وعدم وجود حيوانات في الخصية رعبًا لهم! قد يعاني الرجل من مشكلة ما تُسبب انعدام الحيوانات المنوية...

علاج ضعف الحيوان المنوى 2024

علاج ضعف الحيوان المنوى 2024

لتتم عملية التخصيب ويحدث الحمل يجب أن تكون الحيوانات المنوية الموجودة عند الرجل سليمة وخالية من التشوهات ومتوفرة بأعداد معينة....

علاج سرعة القذف 2024

علاج سرعة القذف 2024

البحث عن علاج سرعة القذف من الأمور التي يخجل منها الكثير من الرجال المصابين بهذه المشكلة، وفي الحقيقة إن حوالي...