تحدث معنا
x

اتصل بنا

اهلا وسهلا بك ؟

ارسل لنا رسالة

ارسال

اتصل بنا علي :

01095635029

راسلنا علي :

Contact.drahmadmotawi@gmail.com
احجز موعد

اشعه الدوبلر علي القضيب ـ ما أهميته وكيف يتم وكم سعره 2024؟

اشعه الدوبلر علي القضيب ـ ما أهميته وكيف يتم وكم سعره 2024؟
 

اشعه الدوبلر علي القضيب، تعد مشاكل الصحة الجنسية من القضايا التي تؤثر بشكل كبير على جودة الحياة عند الرجال، ومن بين هذه المشاكل، تأتي مشكلة ضعف الانتصاب (الضعف الجنسي) كواحدة من أبرز التحديات التي يمكن أن تواجه الرجال في مراحل مختلفة من حياتهم، ويعد التشخيص الصحيح لضعف الانتصاب أمرًا بالغ الأهمية لتقديم العلاج المناسب واستعادة جودة الحياة الجنسية وثقة الرجل في نفسه.

ومن خلال تلك المقالة سنتعرف على تقنية طبية متقدمة تُعرف باسم “اشعه الدوبلر علي القضيب” والتي تعد أحد أهم الأدوات التشخيصية لفحص وتقييم ضعف الانتصاب، كما سنتناول كيفية إجراء اشعه الدوبلر علي القضيب، ومن الذي يقوم بإجراء تصوير القضيب بالموجات فوق الصوتية؟ وغيرها من المعلومات الهامة حول تلك التقنية، وذلك مع الدكتور أحمد مطاوع ـ دكتوراه طب وجراحة أمراض الذكورة، فتابعوا معنا القراءة.

ما هي أشعة دوبلر للذكر؟ وما كيفية إجرائها؟

أشعة الدوبلر على القضيب هي تقنية تستخدم الموجات فوق الصوتية لتقييم تدفق الدم في الأوعية الدموية للقضيب، وتُعد أداة تشخيصية مهمة لفحص مشكلات الصحة الجنسية مثل ضعف الانتصاب. توفر هذه الأشعة معلومات دقيقة تساعد الأطباء في تحديد الأسباب وتوجيه العلاج المناسب. لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة عيادة الدكتور أحمد مطاوع.

كيف يتم إجراء الموجات فوق الصوتية للقضيب؟

بعد أن تعرفنا على ما هي موجات الدوبلر الملون فوق الصوتية على القضيب؟ سنتعرف كذلك على خطوات إجراء اشعه الدوبلر علي القضيب (أشعة ضعف الانتصاب)، والتي تتم عادة لتقييم تدفق الدم في الأوعية الدموية للعضو الذكري، وتشتمل طريقة الاستعداد لأشعة الدوبلر للعضو الذكري وإجراء التقنية على الخطوات التالية:

  • يُطلب من المريض الاستلقاء على ظهره على سرير الفحص.
  • ثم يقوم الطبيب بحقن مادة في أنسجة العضو الذكري لتوسيع الأوعية الدموية؛ مما يؤدي إلى انتصاب القضيب.
  • وخلال إجراء اشعه الدوبلر علي القضيب يقوم الطبيب بتحريك الدوبلر ببطء على طول وجانبي العضو الذكري.
  • تُسجل الصور التي تظهرها الموجات فوق الصوتية على شاشة الدوبلكس، والتي تبين تدفق الدم وسرعته في الأوعية الدموية.
  • يحلل الطبيب الصور والبيانات المستخلصة من جهاز الدوبلر؛ لتقديم تقرير دقيق حول تدفق الدم وصحة الأوعية الدموية المحيطة بالقضيب.

ما فائدة إجراء أشعة دوبلر للذكر؟

فائدة إجراء اشعه الدوبلر علي القضيب (أشعة ضعف الانتصاب) تكمن في تقديم معلومات دقيقة وقيمة للأطباء لتقييم وتشخيص مشاكل الصحة الجنسية والأوعية الدموية في العضو الذكري، وتشمل استخدامات أشعة الدوبلر على العضو الذكري ما يلي:

  • تشخيص ضعف الانتصاب: دوبلر الموجات فوق الصوتية للقضيب يمكن أن يساعد في تحديد سبب ضعف الانتصاب لدى الرجال، وذلك من خلال قياس سرعة وتدفق الدم في الأوعية الدموية للعضو الذكري، ويمكن للأطباء تحديد ما إذا كان هناك تدفق دم غير كاف لتحقيق انتصاب صحيح.
  • فحص البنية التشريحية للعضو الذكري: اشعه الدوبلر علي القضيب تمكننا من الحصول على صور دقيقة للبنية التشريحية للقضيب من الداخل؛ مما يساعد الأطباء في تقييم الأوعية الدموية للعضو الذكري والأنسجة المحيطة بشكل أفضل.
  • الكشف عن وجود ندوب داخل العضو الذكري: من خلال إنشاء صور ملونة ودقيقة، يمكن لاشعه الدوبلر علي القضيب الكشف عن وجود ندوب أو تكلسات في الأنسجة الداخلية للقضيب، ويمكننا كذلك من تشخيص أمراض معينة أو مشاكل صحية.
  • تقييم أمراض الأوعية الدموية: يُستخدم الدوبلر لتقدير حالة الأوعية الدموية للعضو الذكري؛ مما يساعد في تحديد وتشخيص أمراض مثل تصلب الشرايين واضطرابات أخرى في الدورة الدموية، وتلك المعلومات تساهم في وضع خطة علاجية مناسبة.

باختصار، اشعه الدوبلر علي القضيب تقدم فوائد متعددة منها فحص البنية التشريحية للعضو الذكري، وضمان سلامة الأوعية الدموية، والكشف عن طبيعة تدفق الدم، واستكشاف وجود أي تغييرات أو مشاكل في النسيج الداخلي للعضو الذكري.  

 

أماكن عمل أشعة دوبلر

من الأمور المهمة عند البحث عن مراكز لإجراء اشعه الدوبلر علي القضيب (أشعة ضعف الانتصاب) هو العثور على مركز ذو سمعة ممتازة وخبرة متخصصة، ويعد مركز الدكتور أحمد مطاوع واحدًا من تلك المراكز المتميزة في هذا المجال، حيث يقدم المركز خدمات دقيقة وعالية الجودة لفحص وتقديم اشعه الدوبلر علي القضيب للعملاء.

كما يمتاز مركز الدكتور أحمد مطاوع بتواجد فريق طبي محترف ومتخصص، تحت إشراف الدكتور أحمد مطاوع نفسه أفضل دكتور ذكورة في مصر؛ مما يؤكد على الخبرة والكفاءة في مجال إجراء اشعه الدوبلر علي القضيب، وإضافةً إلى ذلك المركز مجهز بتجهيزات حديثة وتقنيات متقدمة تساعد في تحقيق نتائج دقيقة وموثوقة. وبفضل هذه المميزات يعتبر مركز الدكتور أحمد مطاوع واحدًا من أماكن عمل أشعة دوبلر المميزة، حيث يمكن للعملاء الاعتماد على الخدمات المقدمة في المركز للحصول على تقييم دقيق للدورة الدموية وصحة الأوعية الدموية للعضو الذكري. اقرأالمزيد دعامة القضيب علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج الحقن الموضعي للانتصاب انحناء القضيب

افضل دكتور ذكورة في مصر

افضل دكتور ذكورة في مصر

أنواع أشعة الدوبلر

هناك عدة أنواع من أشعة الدوبلر المستخدمة في تقييم التدفق الدموي والأوعية الدموية في الجسم، وإليك بعض الأنواع الرئيسية لأشعة الدوبلر:

  • أشعة دوبلر الملونة (Color Doppler Ultrasound)

تعرض هذه التقنية التدفق الدموي بألوان مختلفة على الشاشة، حيث يمكن تمييز الاتجاه وسرعة تدفق الدم، ويساعد ذلك الإجراء على توضيح ملامح الأوعية الدموية للعضو الذكري وتقدير تدفق الدم بشكل أكثر دقة.

  • أشعة دوبلر باور (Power Doppler Ultrasound)

أشعة دوبلر باور هو نوع أحدث من أشعة دوبلر الملونة، وتظهر هذه التقنية التدفق الدموي بألوان قوية وتفاصيل أكثر، ولكن بدون تحديد اتجاه تدفق الدم، ويستخدم هذا النوع لاستشعار تدفق الدم البطيء في الأوعية.

  • أشعة دوبلر الطيفية (Spectral Doppler Ultrasound)

تُستخدم لقياس سرعة تدفق الدم في نقطة معينة على مسار الأوعية الدموية للعضو الذكري، وتعرض البيانات على هيئة رسم بياني بدلًا من الصور الملونة، ويمكن تحليله لتقدير سرعة وطبيعة تدفق الدم.  

  • أشعة دوبلكس دوبلر (Duplex Doppler Ultrasound)

يُستخدم هذا الاختبار الموجات فوق الصوتية لالتقاط صور للأوعية الدموية والأعضاء، وتجمع هذه التقنية بين التصوير بأشعة الدوبلر الملونة وأشعة الموجات فوق الصوتية (السونار) وبعد ذلك يُقوم الكمبيوتر بتحويل هذه الصور إلى رسم بياني، على غرار ما يحدث في دوبلر الطيف.

  • أشعة دوبلر المستمرة (Continuous Wave Doppler)

تستخدم أشعة الدوبلر المستمرة لقياس سرعة تدفق الدم في الأوعية الدموية الضيقة أو التي يتدفق فيها الدم بشكل أسرع، وتعرض البيانات على شكل موجة مستمرة توضح سرعة تدفق الدم.

الفرق بين الدوبلر والسونار

على الرغم من أن الدوبلر والسونار هما تقنيتان يعتمدان على استخدام الموجات فوق الصوتية، ولكن السونار يستخدم لإنشاء صور تفصيلية للأنسجة والأعضاء، بينما يستخدم الدوبلر لتقييم تدفق الدم داخل الأوعية الدموية.

سعر أشعة دوبلر للعضو الذكري 2024

يتراوح سعر أشعة دوبلر للذكر في مصر من 1000 إلى 3000 جنيه مصري 2024 ، كما أن تحديد الأسعار الدقيقة لاشعه الدوبلر علي القضيب قد تتأثر بعدة عوامل، وإليك العوامل الرئيسية التي تحدد سعر هذا النوع من الفحوصات:

  •  جودة التقنيات المستخدمة، حيث أن استخدام التقنيات والأجهزة الحديثة قد يؤدي إلى زيادة تكلفة الفحص.
  • تكلفة الأدوات المستخدمة في إجراء الفحص، وكذلك تكلفة الدواء المحفز للانتصاب.
  • مستوى تجهيز العيادة أو المركز الطبي الذي سيجرى فيه اشعه الدوبلر علي القضيب.
  • مستوى خبرة وتخصص الأطباء والفنيين الذين يقومون بإجراء الأشعة.
  • الخدمات الإضافية، حيث أن بعض العيادات قد تقدم خدمات إضافية مثل تقارير مفصلة أو استشارات مع الأطباء بشأن النتائج، وهذا قد يؤثر على سعر أشعة دوبلر للعضو الذكري الإجمالية.

في ظل الحديث عن سعر أشعة دوبلر للذكر في مصر، وجدنا كذلك من يبحث عن سعر أشعة الدوبلر على الخصيتين، والتي غالبًا ما يبدأ سعرها من 1500 جنيه مصري، كما أنها تخضع لنفس العوامل السابق ذكرها.

طرق تشخيص الضعف الجنسي الأخرى

بالإضافة إلى اشعه الدوبلر علي القضيب، هناك عدة طرق أخرى يمكن استخدامها لتشخيص مشكلات الضعف الجنسي (ضعف الانتصاب)، ومن أهمها ما يلي:

  • الفحص السريري: ويتضمن الفحص البدني للأعضاء التناسلية للتأكد من وجود أي تغييرات غير طبيعية، مثل دوالي الخصية التي يمكن أن تؤثر على الانتصاب والصحة الجنسية.
  • فحص عصبي: قد يقوم الطبيب بإجراء اختبار عصبي للمريض؛ وذلك لتقييم وظائف الجهاز العصبي ومدى تأثيرها على الانتصاب.
  • اختبارات الهرمونات: قد يُجرى فحص لقياس مستويات هرمون التستوستيرون في الدم، حيث أن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون قد يكون لها تأثير على الوظائف الجنسية.
  • تحاليل الدم والبول: يمكن أن تُجرى تحاليل للدم والبول للكشف عن مشاكل صحية مزمنة مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم، وهذه المشاكل قد تسبب مشاكل جنسية.
  • التقييم النفسي والعاطفي: مشاكل الضعف الجنسي قد تكون لها علاقة بعوامل نفسية وعاطفية. يمكن تقييم الجوانب النفسية والعاطفية من خلال إجراء مقابلات مع أخصائي نفسية أو استشاري جنسي.

هذه الإجراءات تعتبر جزءًا مهمًا من عملية تشخيص مشاكل الضعف الجنسي، حيث تساهم في تحديد الأسباب المحتملة للمشكلة وتوجيه العلاج بشكل فعّال، كما أن العناية بالصحة الجنسية تشمل دائمًا تقديم نظرة شاملة للصحة الجسدية والنفسية للمريض. وفي الختام نكون قد تعرفنا على كيفية إجراء اشعه الدوبلر علي القضيب، ومتى يتم استخدام الموجات فوق الصوتية للقضيب؟ وما هي فوائد دوبلر الموجات فوق الصوتية للقضيب؟ وإذا كان لديكم أي تساؤل أو للحجز مع الدكتور أحمد مطاوع فيمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الرسائل النصية المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني، وسيتم الرد عليكم على الفور من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

كم سعر اشعه الدوبلكس؟

تكلفة اشعه الدوبلر علي القضيب تختلف من مركز طبي لآخر، ولكن غالبًا ما تتراوح من 1000 إلى 3000 جنيه مصري أو أكثر، وذلك حسب تجهيزات المركز الطبي وخبرة الطبيب المتابع للحالة.

ما هو فحص الدوبلر للرجال؟

فحص الدوبلر للرجال هو تقنية طبية تستخدم لتقييم التدفق الدموي في الأوعية الدموية داخل الجسم، ويمكن تطبيقه لتقييم الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية مثل القضيب، وتعرف باسم (اشعه الدوبلر علي القضيب).

كيف يتم عمل اشعة الدوبلر؟

يتم عمل أشعة الدوبلر عن طريق إرسال موجات صوتية عالية التردد إلى الأوعية الدموية، ويتم استقبال الاهتزازات المرتدة من الدم لتحليلها وإنشاء صور تُظهر سرعة واتجاه تدفق الدم في الأوعية.

ذات صلة

انحناء القضيب: الأسباب والعلاج  – تكلفة عملية انحناء القضيب

انحناء القضيب: الأسباب والعلاج – تكلفة عملية انحناء القضيب

انحناء القضيب هو حالة تكون فيها زاوية القضيب منحنية بشكل غير طبيعي، وقد تكون خلقية أو مكتسبة. الانحناء الخفيف غالباً...

تكلفة تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر 2024

تكلفة تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر 2024

يخجل الكثير من الرجال من التوجه إلى طبيب أمراض ذكورة عند وجود مشكلة جنسية تعيق إتمام العلاقة الحميمة مع الزوجة...

احسن دكتور ذكورة في مصر 2024  بأكثر من 500 عملية ناجحة

احسن دكتور ذكورة في مصر 2024 بأكثر من 500 عملية ناجحة

بعض الرجال قد يصيبهم الحرج من الذهاب إلى طبيب ذكورة في حالة إصابتهم بإحدى المشكلات الجنسية، ويستعيضون عن ذلك بالبحث...

هل يمكن حدوث حمل مع وجود دوالي الخصية؟

هل يمكن حدوث حمل مع وجود دوالي الخصية؟

هل يمكن حدوث حمل مع وجود دوالي الخصية؟ أو بمعنى آخر هل يمكن الانجاب مع دوالي الخصية؟ هناك الكثير من...

ادوية ضعف الانتصاب 2024

ادوية ضعف الانتصاب 2024

لا مجال للشك أن المشاكل الجنسية للرجل تسبب له الحرج الشديد مع الزوجة ما يتسبب في عدم استقرار الحياة الزوجية...

علاج ضعف اندفاع السائل المنوي 2024

علاج ضعف اندفاع السائل المنوي 2024

لعلاج ضعف اندفاع السائل المنوي، يتوجب تحديد السبب الأساسي أولًا. العلاجات قد تشمل تمارين كيجل، الأدوية، التدخلات الجراحية، أو تعديلات...