تحدث معنا
x

اتصل بنا

اهلا وسهلا بك ؟

ارسل لنا رسالة

ارسال

اتصل بنا علي :

01095635029

راسلنا علي :

Contact.drahmadmotawi@gmail.com
احجز موعد

علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج 2024

علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج 2024

ضعف الانتصاب و سرعة القذف، أهم علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج 2024

على الرغم من حساسية الحديث حول هذا الموضوع – خصوصًا في مجتمعاتنا الشرقية – إلّا أنه ينبغي معرفة أن العلاقة الزوجية لها الكثير من الفوائد الصحية أبرزها خفض ضغط الدم، وتقوية المناعة، وتحسين صحة القلب، وتعزيز العلاقة العاطفية بين الزوجين. تشير بعض العلامات – عند تكرارها – إلى وجود ضعف جنسي لدى الرجل المتزوج ما يستدعي استشارة الطبيب والسعي في علاجها قبل فوات الأوان، فما هي أهم علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج؟ وما هي أسبابها؟ وهل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل؟ وكيف يتم علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال متابعة قراءة تلك المقالة؟

ماهي علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج 2024؟ 

يعتبر الضعف الجنسي من المشاكل الشائعة جدًا، ولذلك يكثر البحث عن إجابة ذلك السؤال الهام ماهي علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج 2024؟ ، وما هو علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج وقد أشارت الكثير من الأبحاث التي تم إجراؤها حول هذا الموضوع أن الضعف الجنسي عند الرجل يتمثل في ثلاث نقاط أساسية هم: انخفاض الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب و سرعة القذف، وقد ترتبط تلك العلامات ببعضها البعض، وسنتناول كل علامة من علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج  واحدة منها على حدة  بشكل مفصّل.

العلامة الأولى: انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجل

تنخفض رغبة الرجال الجنسية طبيعيًا مع التقدم في العمر إلّا أن انخفاض أو انعدام الرغبة الجنسية قد يكون من اعراض الضعف الجنسي وقد يُشير إلى وجود مشكلة ما، ترجع أسباب انخفاض الرغبة الجنسية إلى:

  • سرعة القذف أو تأخره.
  • ضعف الانتصاب.
  • الجفاف المهبلي عند المرأة.
  • الشعور بالألم عن ممارسة الجماع.
  • عدم القدرة على الوصول للنشوة الجنسية.

لابد أن نؤكد كذلك أن انخفاض فقدان الرغبة والإثارة هي إحدى علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج، ويمكن للشاب أن يبحث عن طرق العلاج مبكرًا  ولا يخجل مطلقًا؛ لأن ذلك أفضل له أن يصل لمرحلة يتساءل فيها ويقول “متزوج جديد وعندي ضعف انتصاب”  فأيهما أفضل له ؟

العلامة الثانية: ضعف الانتصاب

حينما تستمع لشكوى أحد المرضى وهو يقول “متزوج جديد وعندي ضعف انتصاب لابد في البداية أن نوضح له أن مشكلة ضعف الانتصاب هي إحدى علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج أو بعده، و ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على الحصول على الانتصاب الكامل والحفاظ عليه أثناء العلاقة الزوجية، وهو مشكلة منتشرة بإمكانها إصابة الرجل في أي عمر،ولذلك يكثر البحث عن علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج ـ ولكن يزداد معدل الإصابة به بين من تخطوا الأربعين، وضعف الانتصاب يُعتبر من اعراض الضعف الجنسي عند تكراره.

هناك الكثير من العوامل المسببة لضعف الانتصاب والمؤثرة على الأوعية الدموية أو الأعصاب أو الغدد، وتتنوع تلك العوامل بين ما هو عضوي ونفسي، و سنذكرها في فقرة لاحقة.

العلامة الثالثة: سرعة القذف

سرعة القذف – مثل العلامتين السابقتين – من علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج التي تسبب حرجًا للرجل وعدم الحصول على المتعة الكافية أثناء الجماع، وتقريبًا يشكو رجل من كل ثلاثة رجال من تلك المشكلة، ويتم تشخيص سرعة القذف عندما:

  • يقذف الرجل بعد أقل من دقيقة.
  • لا يستطيع تأجيل القذف في مرات عديدة. يشعر بالإحباط وفقدان الرغبة الجنسية.  

يُنصح بزيارة دكتور علاج سرعة القذف إذا تكررت مشكلة سرعة القذف في معظم العلاقات الزوجية؛ فقد يرجع ذلك للعديد من الأسباب مثل التهابات البروستاتا، وعدم التثقيف الجنسي السليم قبل الزواج.

الأن وبعد أن تعرفنا علي علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج دعنا نوضح أسباب الضعف الجنسي ، وطرق علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

أسباب عامة للإصابة بالضعف الجنسي 2024

بالإضافة إلى الأسباب التي تم سردها سابقًا مثل سرعة القذف وضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية، هناك العديد من الأسباب العامة المتمثلة في:

  1. انخفاض مستوى هرمون الذكورة “التستوستيرون” ويرجع ذلك إلى الكثير من الأسباب مثل اضطرابات النوم أو حالات مرضية أو بعض الأدوية.
  2. الأمراض المزمنة مثل الفشل الكبدي أو الكلوي.
  3. اضطرابات القلق أو التوتر أو الاكتئاب.
  4. توتر العلاقة بين الزوجين، أو انخفاض الانجذاب وضعف التواصل بينهما.
  5. مرض تصلب الشرايين وانسدادها.
  6. مرض اعوجاج القضيب والمعروف بمرض بيروني وهو أحد أسباب ضعف الانتصاب الشائعة.
  7. مرض التصلب المتعدد.
  8. إصابات العضو الذكري أو العمود الفقري أو الحوض أو المثانة.
  9. أمراض عضوية مثل الضغط والسكري وأمراض القلب وتصلب الشرايين وخلل في إفراز هرمونات الغدة الدرقية.
  10. الخضوع لجراحات سابقة.
  11. السمنة المفرطة.
  12. التدخين وشرب الكحوليات.
  13. ضعف الثقة بالنفس واهتزاز الصورة الذاتية.
  14. عدم ممارسة التمارين الرياضية أو الإفراط في ممارستها.

متى يبدأ الضعف الجنسي عند الرجل

بشكل عام تقل القدرة الجنسية عند الرجال مع التقدم في العمر، وتشير العديد من الدراسات أن مشكلة ضعف الانتصاب هي حالة منتشرة بين الذكور الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، ويعد ضعف الانتصاب من أهم علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج، ولكن يمكن التغلب على تلك المشكلة من خلال الاهتمام بالصحة العامة والتغذية الصحية والمتكاملة للجسم.

اقرأالمزيد:

  اسماء ادوية الانتصاب في مصر

مرض بيروني

علاج ضعف الانتصاب لمرضى السكر

عملية دوالي الخصية

كيف يتم تشخيص الضعف الجنسي؟

كما وضحنا لك، تكرار ظهور أي علامة من العلامات السابقة في العلاقات الحميمية بين الأزواج يشير إلى معاناة الرجل من اعراض الضعف الجنسي، وينصح الدكتور أحمد مطاوع – دكتوراه طب وجراحة أمراض الذكورة والتناسلية وعلاج العقم – بضرورة زيارة طبيب امراض الذكورة المتخصص لمعرفة أسباب المشكلة ، وتحديد أفضل طرق علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج كما يُنصح باصطحاب الزوجة أثناء الاستشارة لرؤية المشكلة من عدة زوايا.

يبدأ تشخيص الضعف الجنسي وسرعة القذف بالكشف الأولي عن علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج وإجراء جلسة نقاش مع المريض لمعرفة التاريخ المرضي والتاريخ الدوائي له، وسؤاله بعض الأسئلة حول العلاقة مما يساعده على التشخيص السليم، لذلك ينبغي الإجابة عن كل تلك الأسئلة بمُنتهى الشفافية وتجنب الحرج تمامًا، فالطبيب يُشخّص على أُسس علمية.

قد يطلب الطبيب إجراء بعض الفحوصات والتحاليل الهامة لمعرفة مستويات الهرمونات، ومستوى السكر والدهون في الدم، وقياس الضغط، وغيرها.

افضل دكتور ذكورة في مصر

افضل دكتور ذكورة في مصر

علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج 2024

أغلب علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج ترجع إلى وجود مشاكل نفسية مثل التوتر والقلق وضعف الصورة الذاتية، أو نتيجة نمط الحياة الغير صحي، لذلك ستكون هناك بعض الإرشادات للتخلص من العادات الحياتية الخاطئة واحتمالية الخضوع لبعض أنواع العلاج النفسي إلى جانب احتمالية اللجوء إلى متخصصي الاستشارات الزوجية. ومن طرق علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج:

  • العلاج الدوائي: أول طرق علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج هو العلاج الدوائي حيث يتم وصف أدوية تزيد من مستويات التستوستيرون في الدم، كما يمكن وصف المنشطات الجنسية الشائعة لتقوية الانتصاب، وهناك أدوية أيضًا لتأخير القذف.
  • العلاجات السلوكية: كتلك العلاجات الموصوفة لسرعة القذف وضعف الانتصاب وتتضمن بعض التمارين مثل تمارين كيجل، وتقنيات يوضحها الطبيب لتأخير القذف ، من الطرق المستخدمة في علاج علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج
  • الجراحة: ويتم اللجوء لها كحل أخير في حال فشل الأساليب العلاجية الأخرى لعلاج ضعف الانتصاب وتنطوي على تركيب دعامات العضو الذكري وهي دعامات غير مرئية تمامًا حيث يتم زرعها داخل العضو الذكري.

هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل؟

عند الحديث عن مشكلة الضعف الجنسي والحالة النفسية لابد أن نعلم أن بعض المرضى يدورون في حلقة مفرغة، بمعنى أن التوتر والقلق والخوف الذي يسبق القيام بالنشاط الجنسي قد يؤدي به إلى مشكلة ضعف الانتصاب النفسي، وعندما يفشل الرجل في إتمام العملية الجنسية بالشكل الصحيح فقد تظهر عليه أعراض القلق أو الاكتئاب نتيجة الخلل الوظيفي الذي يعاني منه، وعامة تشير بعض الدراسات أن من الآثار النفسية لمشكلة الضعف الجنسي ما يلي:

  • الغضب.
  • أعراض الاكتئاب.
  • انخفاض احترام الذات.
  • انخفاض الثقة بالنفس.
  • العزلة الاجتماعية.
  • تجنب مواجهة الزوجة أو الجلوس معها.

الأن وبعد أن تعرفنا علي علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج وطرق علاجها المختلفة وأجبنا على سؤال هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل ندعوك لحجز موعد كشف مع افضل طبيب ذكورة في مصر دكتور أحمد مطاوع اذا كنت تشتكي من احدي علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج.

ذات صلة

انحناء القضيب: الأسباب والعلاج  – تكلفة عملية انحناء القضيب

انحناء القضيب: الأسباب والعلاج – تكلفة عملية انحناء القضيب

انحناء القضيب هو حالة تكون فيها زاوية القضيب منحنية بشكل غير طبيعي، وقد تكون خلقية أو مكتسبة. الانحناء الخفيف غالباً...

تكلفة تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر 2024

تكلفة تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر 2024

يخجل الكثير من الرجال من التوجه إلى طبيب أمراض ذكورة عند وجود مشكلة جنسية تعيق إتمام العلاقة الحميمة مع الزوجة...

احسن دكتور ذكورة في مصر 2024  بأكثر من 500 عملية ناجحة

احسن دكتور ذكورة في مصر 2024 بأكثر من 500 عملية ناجحة

بعض الرجال قد يصيبهم الحرج من الذهاب إلى طبيب ذكورة في حالة إصابتهم بإحدى المشكلات الجنسية، ويستعيضون عن ذلك بالبحث...

هل يمكن حدوث حمل مع وجود دوالي الخصية؟

هل يمكن حدوث حمل مع وجود دوالي الخصية؟

هل يمكن حدوث حمل مع وجود دوالي الخصية؟ أو بمعنى آخر هل يمكن الانجاب مع دوالي الخصية؟ هناك الكثير من...

ادوية ضعف الانتصاب 2024

ادوية ضعف الانتصاب 2024

لا مجال للشك أن المشاكل الجنسية للرجل تسبب له الحرج الشديد مع الزوجة ما يتسبب في عدم استقرار الحياة الزوجية...

علاج ضعف اندفاع السائل المنوي 2024

علاج ضعف اندفاع السائل المنوي 2024

لعلاج ضعف اندفاع السائل المنوي، يتوجب تحديد السبب الأساسي أولًا. العلاجات قد تشمل تمارين كيجل، الأدوية، التدخلات الجراحية، أو تعديلات...