البحث عن علاج سرعة القذف من الأمور التي يخجل منها الكثير من الرجال المصابين بهذه المشكلة، وفي الحقيقة إن حوالي 30% من الرجال يعانون منها، وتمثل سرعة القذف نحو 70% من إجمالي المشكلات الجنسية التي يصاب بها الرجال.
ما هو تعريف سرعة القذف ؟ وما هي أسبابه؟ وما هي طرق علاج سرعة القذف عند الرجال؟

وما هو تخصص دكتورعلاج سرعة القذف؟

تعريف سرعة القذف

سرعة القذف هي الحالة التي يحدث فيها القذف بعد مرور أقل من دقيقة من انتصاب القضيب في العلاقة الزوجية.
أو هي عدم القدرة على التحكم في القذف أثناء العلاقة الزوجية، ولا يحكم على هذا الأمر إلا بعد تجربة العلاقة الزوجية أكثر من مرة وليس مرة واحدة.
وغالبًا ما تنشأ هذه الحالة نتيجة بعض العوامل النفسية أو العوامل البيولوجية. وتتوقف طريقة علاج سرعة القذف عند الرجال على تحديد هذه الأسباب والعوامل أولًا.

أنواع سرعة القذف

هناك نوعان من أنواع سرعة القذف، ولكل منهما العلاج الخاص به؛ ويتم الاعتماد على دكتور علاج سرعة القذف لكي يتم تشخيص حالة المريض؛ للوصول إلى افضل علاج سرعة القذف عند الرجال، ومن أنواع سرعة القذف الآتي:

النوع الأول خلقي (أولي)

يظهر عند الرجل منذ البلوغ، ويستمر معه مدى الحياة، وهذا النوع قليل الحدوث، ويحتاج إلى علاجات سرعة القذف بشكل دائم.

النوع الثاني مكتسب (ثانوي)

هو النوع الأكثر انتشارًا، ولكنه لا يحتاج لعلاج دائم، حيث يظهر عند الرجل في فترة معينة من حياته، ثم تختفي الأعراض مع العلاج المناسب للحالة.

يعتبر التشخيص الدقيق عند دكتور لعلاج سرعة القذف هو البداية الصحيحة للعلاج، وغالبًا ما يكون سبب هذا النوع من أنواع سرعة القذف هو الالتهابات المزمنة في المسالك البولية أو البروستاتا، ويحتاج إلى علاج بالمضادات الحيوية لفترة من الزمن.

أسباب سرعة القذف

لا يوجد سببٌ محدد لسرعة القذف، ولكن هناك مجموعة من الأسباب التي قد تؤدي في مجموعها إلى الإصابة بهذه المشكلة، أو حتى في حال انفراد سبب منها.
وتنقسم الأسباب والعوامل إلى نفسية وبيولوجية وعضوية.

أولا: الأسباب النفسية

يعتبر العامل النفسي واحدًا من أهم أسباب سرعة القذف لدى الرجال، ومن أهم صوره:

• الاكتئاب.
  • الخوف من تكرار الفشل.
  • ضعف الرغبة الجنسية.

ثانيا: الأسباب البيولوجية أو الحيوية

ويعتبر اضطراب الهرمونات والمواد الكيميائية في المخ وتضخم البروستاتا هي أحد أشهر الأسباب الحيوية المؤدية للقذف المبكر.
كما أن العامل الوراثي يؤثر بصورة كبيرة في هذه المشكلة.

ما هو علاج سرعة القذف؟

“ما هو علاج سرعة القذف؟” السؤال الأشهر من قبل الأشخاص الذين يبحثون عن حل مشكله سرعه القذف، وفي العادة تبدأ مرحلة علاج سرعة القذف في مصر بالتشخيص السليم لمعرفة السبب وراء هذه المشكلة، ومن ثم تلقي العلاج المناسب.

كيف يتم تشخيص سرعة القذف؟

يبدأ التشخيص من قبل دكتور علاج سرعة القذف بسؤال المريض عن المشكلة المحددة التي يعاني منها، وعن التاريخ المرضي له ولعائلته وما إذا كان يعاني من بعض الأمراض، مثل السكر أو ارتفاع ضغط الدم أو غيرهما من الأمراض التي قد تؤثر على الانتصاب وسرعة القذف.
ومن ثم يخضع المريض للفحص البدني، وربما يخضع أيضًا لفحوصات الدم للتأكد من عدم انخفاض مستويات هرمون الذكورة (التستوستيرون).

طرق علاج سرعة القذف

عند الحديث عن كيفية علاج سرعة القذف فهناك العديد من علاجات القذف المبكر، والتي تشتمل على العلاج الدوائي، والعلاج الجراحي، والعلاج بالحقن، وكذلك بعض التقنيات الأخرى.

علاج سرعة القذف عن طريق الأدوية

تستخدم العديد من الأدوية والمراهم كوسيلة علاج للقذف السريع، والتي تعتمد بنسبة كبيرة على تخدير الجلد وتقليل حساسيته لتطول مدة الانتصاب دون حدوث قذف مبكر.

علاج سرعة القذف عند الرجال بالكريمات والمراهم

تستخدم مراهم مثل: البنزوكايين أو بريلوكايين قبل العلاقة الزوجية بمدة معينة لتعمل على تخدير جلد القضيب وتأخير القذف.

ولكن يعيب هذه المراهم أنها من الممكن تؤثر على الشعور باللذة من جانب الرجل أو المرأة على حد سواء.

علاج للقذف السريع بالأدوية الفموية

يكثر البحث عن دواء لعلاج سرعة القذف نهائيا ولكن في الحقيقة لا يوجد دواء لـ علاج سرعة القذف بشكل مباشر، ولكن تستخدم بعض الأدوية والعقاقير الطبية لما فيها من تأخير للوصول إلى النشوة الكاملة كأحد الآثار الجانبية لهذه الأدوية، وهو ما يعمل على تأخير القذف بشكل تبعي.

فتستخدم بعض مضادات الاكتئاب مثل: ليكسابرو وفلوكسيتين كإحدى علاجات سرعة القذف لأن تأخير الوصول للنشوة من آثارها الجانبية، ولكنها ليست دواء لعلاج سرعة القذف نهائيا.

وتستخدم الأدوية المعالجة لتضخم البروستاتا في حالة ما إذا كان المريض يعاني من هذه المشكلة، لأنها قد تكون سببًا رئيسيًا في القذف المبكر.

وبشكل عام.. لا ينصح الدكتور أحمد مطاوع باستخدام علاج سرعة القذف الدوائي بجميع أشكاله دون الرجوع إلى دكتور متخصص في علاج سرعة القذف.

علاج سرعة القذف باستخدام الواقي الذكري

على الرغم من أن الواقي الذكري يستخدم كوسيلة لمنع حصول الحمل.. إلا أنه قد يستخدم أيضًا في حل مشكله سرعه القذف، وذلك لأنه يعمل على تقليل حساسية القضيب لاحتوائه على بعض المواد المخدرة، وبالتالي يزداد وقت الانتصاب دون حدوث قذف.

حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف

تستخدم تقنية حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف كواحدة من أفضل علاجات سرعة القذف في وقتنا الحالي، حيث تحقن مادة الهيالورينك أسفل جلد حشفة القضيب بسمك 1 مل ليبتعد الجلد عن العصب المسؤول عن الوصول إلى النشوة الجنسية، وبالتالي يتخلص المريض من مشكلة القذف المبكر.

وأكثر ما يميز تقنية حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف هو أن المريض لا يحتاج إلى إعادة الحقن مرة أخرى طوال سنتين إلى خمس سنين من الحقن الأول، كما أن هذه العملية بسيطة ولا تحتاج إلى المستشفى أو التخدير.

التقنيات السلوكية لـ علاج سرعة القذف في مصر

تعتبر تقنية كيجيل هي واحدة من علاجات القذف المبكر التي تعتمد على تقوية عضلات قاع الحوض، وهو ما يساعد المريض في زيادة القدرة على التحكم في القذف.

وتجرى هذه التمارين عن طريق تحديد مكان العضلات أولا، ومن ثم محاولة قبض هذه العضلات وبسطها مع الحفاظ على عدم كتم النفس. ويفضل تكرار هذه التمارين حوالي ثلاث مرات في اليوم حتى تزداد قدرة المريض على التحكم في القذف.

دكتور أمراض الذكورة “دكتورعلاج سرعة القذف”

يقوم الدكتور أحمد مطاوع -دكتوراة طب وجراحة أمراض الذكورة والتناسلية والعقم- بـ علاج سرعة القذف في مصر بأحدث الوسائل والتقنيات، مع توفير المتابعة الدورية مع المريض لإزالة الحرج واستبعاد كافة العوامل النفسية التي قد تؤثر في تفاقم هذه المشكلة. وفي النهاية فقد تعرفنا في هذه المقاله علي سرعة القذف وهي من اكثر علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج اتشارا .

تعرف علي اهم الأسئلة الشائعة حول مرض بيروني:

ما هو افضل علاج سرعة القذف؟

لابد من استشارة دكتور متخصص في علاج سرعة القذف، وفي الغالب يتم حل مشكله سرعه القذف من خلال الكريمات والمراهم، والأدوية الفموية، وكذلك يتم استخدام حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف.

كم يستغرق علاج سرعة القذف؟

من يحدد مدة علاج سرعة القذف هو دكتور متخصص في علاج سرعة القذف؛ وذلك بعد التشخيص الدقيق لحالة المريض، حتى يتمكن من وصف أفضل واحدث علاجات سرعة القذف.

ما هي الاكلات التي تعالج سرعة القذف؟

هناك بعض الاكلات تساعد في تحسين الدورة الدموية، وتساعد في علاج سرعة القذف عند الرجال مثل الجزر، والموز، والسبانخ، والثوم، والجنزبيل، واللوز، والقرنفل، والقرفة، وكذلك البطيخ.

ما السبب الذي يجعل الرجل يقذف بسرعة؟

هناك مجموعة من العوامل قد تؤدي إلي حدوث مشكلة سرعة القذف ومنها: الاكتئاب، والقلق، والمشكلات الزوجية، وممارسة العادة السرية، وكذلك الإصابة ببعض الأمراض.